مشروع الوحدة الثانية العمل عبر الانترنت تقنية رقمية اول ثانوي مسارات

           
شارح الدرس:

شرح مشروع الوحدة الثانية العمل عبر الإنترنت مادة التقنية الرقمية 1-1 مسارات الصف الاول ثانوي الفصل الدراسي الاول شرح درس مشروع الوحده الثانيه العمل عبر الانترنت تقنية رقمية أول ثانوي مسارات ف١ على موقع منهجي التعليمي
مشروع الطاقة الشمسية
1. أدى التطور الحضري والتقني الكبير في العالم إلى تزايد الحاجة. العالمية للطاقة. قررت المملكة العربية السعودية مبكزا اتخاذ تدابير لإيجاد طرق للتعامل مع هذا الواقع، حيث كانت المملكة من أوائل الدول التي توجهت نحو تطوير تقنيات الطاقة النظيفة وذلك الإيجاد طرق جديدة لتغطية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة.
من الثابت علميا أنه يمكن تحويل ما مقداره 230 ساعة من أشعة الشمس على مدار شهر إلى ما يعادل 644 واط من الطاقة لكل متر مربع من المساحة في كل يوم أنشأت المملكة العربية السعودية مؤخرا أول مزرعة لتقنية الطاقة الشمسية داخل المملكة في جزيرة فرسان الواقعة في البحر الأحمر مقابل سواحل محافظة جازان، حيث تنتج هذه المزرعة طاقة مقدارها 864 ميجاوات في الساعة سنويا، فيما كانت تحتاج هذه الجزيرة ما يعادل 28000 برميل من النقط لتغطية احتياجاتها من الطاقة كل عام.
2. ابحث عن مشاريع الطاقة الشمسية الأخرى في المملكة العربية السعودية، ثم أعد عرضا الله بما حول الطاقة. التي يتم توفيرها من خلال كل مشروع. إجمع المعلومات حول الاستهلاك الإجمالي للطاقة في المملكة، ثم أعرض بعض الأفكار حول كيفية الاستغناء عن النفط واستخدام تقنيات الطاقة النظيفة في المستقبل.
3. شكل فريق عمل مع مجموعة من زملائك ثم استخدموا خيارات ون درايف لتنسيق عمليات البحث وجمع المعلومات المطلوبة باستخدام ون نوت.
4. بمجرد الانتهاء من بحثك ابدأ بالتعاون مع زملائك بإعداد عرضكم التقديمي الذي يغطي النقاط المذكورة أعلاه باستخدام باوربوينت.
5. يمكنكم استخدام الخريطة الذهنية التي تم إنشاؤها في المهمة. السابقة في جزء العرض التقديمي حول مصادر الطاقة البديلة للنفط، وذلك مع مراعاة إجراء أي تعديلات تعتقد أنها ضرورية.
6. أخيرا، اعرضوا عملكم لزملائكم في الفصل باستخدام ميزة بث عرض الشرائح في باوربوينت.

حل مشروع الوحدة الثانية العمل عبر الانترنت للصف الأول الثانوي واجب السنة الأولى المشتركة
شرح كتاب التقنيه الرقميه اولى ثانوي مشروع الوحده الثانيه العمل عبر الانترنت
شارك الشرح مع اصدقائك