شرح درس الخرائط الذهنية تقنية رقمية اول ثانوي

           
شارح الدرس:

شرح درس الخرائط الذهنية مادة التقنية الرقمية 1-1 مسارات أول ثانوي الفصل الدراسي الأول شرح الدرس الخامس الخرائط الذهنيه تقنيه رقميه للصف الاول الثانوي مسارات ف١ من الوحدة الثانية العمل عبر الإنترنت على موقع منهجي التعليمي
ما الخريطة الذهنية؟
الخريطة الذهنية هي رسم تخطيطي يُستخدم لتمثيل المعلومات بصورة مرئية. غالبا ما تتمحور الخريطة الذهنية حول كلمة واحدة أو جزء من نص يتم وضعه في المنتصف، ثم تُضاف إليه الأفكار والكلمات والمفاهيم المرتبطة به تشتق الفئات الرئيسة من العقدة المركزية في الخريطه الذهنيه، أما الفئات الأصغر فتتفرع من الفروع الأكبر.
إن تمثيل الأفكار والمفاهيم من خلال الخرائط الذهنية يجعلها تتميز بوصفها أداة لحل المشكلات واتخاذ القرارات ودراسة وترتيب ما يتعلق بتلك الأفكار والمفاهيم.
بحث عن الخرائط الذهنية السنة الأولى المشتركة
تحتوي كل خريطة ذهنية على فكرة أو مفهوم مركزي يمثل موضوع الخريطة الذهنية، أي ما تدور حوله الخريطة. ويطلق على هذا الموضوع المركزي اسم العُقدة المركزية تسمى جميع التفاصيل الأخرى التي تثري وتشرح هذا الموضوع بالعقد، ويتم العقدة المركزية وترتبط بها بخطوط.
تشكل جميع العُقد في الخريطة الذهنية بهذه الطريقة تسلسلًا هرميا تحتوي فيه العقدة المركزية على عقدة فرعية واحدة أو أكثرت القا الفكرة المركزية، ويمكن أن يكون لكل من هذه العقد الفرعية عقد فرعية أخرى خاصة بها وهكذا.

شرح حل تدريبات درس الخرائط الذهنية الصف الأول ثانوي واجب
شرح كتاب التقنية الرقمية اولى ثانوي درس الخرائط الذهنيه
شارك الشرح مع اصدقائك