حل الفصل الاول الحث الكهرومغناطيسي فيزياء ثالث ثانوي مسارات ف3

حل كتاب الفيزياء 3 مسارات الفصل الأول الحث الكهرومغناطيسي ثالث ثانوي الفصل الدراسي الثالث حلول دروس فصل 1 الحث الكهرومغناطيسي فيزياء السنة الثالثة الثانوي مسارات ف3 1445 على موقع منهجي بدون تحميل pdf
سؤال التجربة: كيف يؤثر المجال المغناطيسي المتغير في ملف سلكي موضوع فيه؟
المولد الكهربائي. هل يمكنك عمل مولد كهربائي بوضع مغناطيس دائم على محور قابل للدوران مع الإبقاء على الملف ساكناً؟ وضح إجابتك.
وضح مبدأ العمل الأساسي للمولد الكهربائي.
إذا وصل مصباح قدرته 60 w بمولد، وكانت القيمة العظمى للتيار 0.7 A فما مقدار التيار الفعال في المصباح؟
الجهد. الناتج وضح لماذا يزداد الجهد الناتج عن مولد عند زيادة المجال المغناطيسي؟ وما الذي يتأثر أيضاً بزيادة مقدار المجال المغناطيسي؟
حل درس التيار الكهربائي الناتج عن تغير المجالات المغناطيسية, تغير المجالات المغناطيسية يولد قوة دافعة كهربائية حثية
خريطة مفاهيم مطوية فيزياء ثالث ثانوي مسارات الفصل الاول الحث الكهرومغناطيسي مطويات مشروع كتاب النشاط
التفكير الناقد تساءل طالب: لماذا يستهلك التيار المتناوب قدرة، ما دامت الطاقة التي تحّول في المصباح عندما يكون التيار موجباً تلغى عندما يكون التيار سالب ويكون الناتج صفر وضح لماذا يكون هذا الاستدلال غير صحيح؟
هل تصلح المغانط الدائمة لصنع قلب محول جيد؟ وضح إجابتك.
ماذا يحدث عندما تغير سرعة دوران المقبض اليدوي للمحرك؟
محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائية 7500 لفة، وعدد لفات ملفه الثانوي 125 لفة، فإذا كان الجهد في دائرة الملف الابتدائية 2.7 kv فما مقدار الجهد في دائرة الملف الثانوي؟ وإذا كان التيار في دائرة الملف الثانوي 36 A فما مقدار التيار في دائرة الملف الابتدائي؟
حل اسئلة مسائل تدريبية اختبار مقنن تقويم مراجعة الفصل الاول الحث الكهرومغناطيسي فيزياء ٣-٣ نظام المسارات للصف الثالث ثانوي ف٣ نشاطات تمهيدية، تجربة استهلالية
المحركات. إذا نزعت قابس مكنسة كهربائية في أثناء تشغيلها من المقبس فستلاحظ حدوث شرارة كهربائية، في حين لا تشاهدها عند نزع قابس مصباح كهربائي، لماذا؟
المحولات والتيار. وضح لماذا يعمل المحول الكهربائي على تيار متناوب فقط؟
كثيراً ما يكون السلك المستخدم في ملفات المحول المكون من عدد قليل من اللفات سميكاً (مقاومته قليلة)، بينما يكون سلك الملف المكون من عدد كبير من اللفات رفيعاً، لماذا؟

شارك الحل مع اصدقائك