مشروع الوحدة الثانية معالجة النصوص المتقدمة مهارات رقمية اول متوسط ف1

           
شارح الدرس:

شرح مشروع الوحدة الثانية معالجة النصوص المتقدمة مادة المهارات الرقمية الصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الاول حل وشرح مشروع الوحده الثانيه معالجه النصوص المتقدمه مهارات رقمية اول متوسط ف1 على موقع منهجي التعليمي
يعكس التسول صورة سلبية عن المجتمع، لذا فإننا بحاجة إلى مزيد من الاهتمام لمواجهته؛ لما له من أخطار اجتماعية واقتصادية وأمنية.
في هذا المشروع ستجري بحثًا عن موضوع التسول، وستنشئ ملف مايكروسوفت وورد (Word) تناقش فيه الأبعاد التالية:
1. تعريف التسول
2. آثار التسول على الفرد والمجتمع
> تأثير التسول على حركة الأيدي العاملة.
> تأثير التسول على قطاع السياحة.
> تأثير التسول على التهرب من المدارس.
> ارتفاع نسبة الجريمة في المجتمع، وتعاظم الإرهاب المحلي والدولي.
3. العقوبات المفروضة على التسول. ثم ستشارك مشروعك مع معلمك وزملائك في المدرسة.
حل مشروع الوحدة الثانية معالجة النصوص المتقدمة للصف الأول المتوسط ف١
1. استخدم مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge) للبحث في الإنترنت عن معلومات حول هذا الموضوع، وتأكد من موثوقية المواقع التي تزورها، كما يمكنك الاستعانة بالموقع الرسمي لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: https://www.boe.gov.sa/ar
2. بعد ذلك افتح مايكروسوفت وورد وانقل جميع المعلومات التي جمعتها ونسق النص بناءً على ما تعلمته في الدرس الأول من هذه الوحدة زوّد النص بصور من الإنترنت عن طريق مايكروسوفت وورد ، وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة خلال عملية البحث، على سبيل المثال كلمة: التسول الاستجداء وغيرها. تذكر توثيق المصادر التي حصلت منها على النصوص أو الصور التي وجدتها على الإنترنت واستخدمتها في المستند. سيُظهر ذلك الاحترام لعمل الآخرين ولحقوق التأليف والنشر المتعلقة بهذه المصادر.
3. بعد تنسيق المستند، شاركه مع زملائك في الصف باستخدام دمج المراسلات يجب أن يحتوي المستند المدمج على معلومات حول “الاسم الأول” و “الصف” و “البريد الإلكتروني” الخاص بالمستلم.
4. أرسل المستند المدمج إلى المستلمين عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أن تطلب التوجيه من معلمك حول المظهر العام للمستند وعناوين البريد الإلكتروني التي ستستخدمها في هذا المشروع.
شرح كتاب المهارات الرقميه اولى متوسط مشروع الوحده الثانيه معالجه النصوص المتقدمه

شارك الشرح مع اصدقائك