مشروع الوحدة الاولى جمع المعلومات مهارات رقمية ثاني متوسط

           
شارح الدرس:

شرح مشروع الوحدة الأولى جمع المعلومات مادة المهارات الرقمية الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول شرح وحل مشروع الوحده الاولى جمع المعلومات مهارات رقمية ثاني متوسط ف1 على موقع منهجي التعليمي
1. بالتعاون مع مجموعة من زملائك في الصف، أنشئ قاعدة بيانات لمكتبة مدرستك.
فكر وقرر ما الجداول التي تحتاجها لقاعدة البيانات هذه. ولهذا الغرض سيكون من المفيد إنشاء استطلاع عبر الإنترنت باستخدام نماذج مايكروسوفت سيتضمن الاستطلاع أسئلة من شأنها توضيح ما إذا كنت تحتاج إلى الحصول على معلومات عن الكتب والطلبة، وقواعد الاستعارة، وأي شيء مفيد آخر يمكنك التفكير فيه النظام هذه المكتبة. افترض أنه يمكن للطلبة استعارة الكتب من المكتبة.
2. أولا صمم قاعدة البيانات الخاصة بك على ورقة.
بناء على المعلومات التي حصلت عليها من الاستطلاع عبر الإنترنت، حدد الجداول التي تريد تضمينها وأسماءها. ثم اكتب أسماء الحقول في كل جدول.
3. زر مكتبة مدرستك واجمع بيانات نموذجية لملء جداولك.
4. أخيرا، بناءً على ما تعلمته استخدم تصميم قاعدة البيانات الخاصة بك وعينة من البيانات لإنشاء قاعدة بيانات في مايكروسوفت إكسل.
بمجرد الانتهاء من قاعدة البيانات الخاصة بك، فكر في 5 أسئلة قد يطرحها شخص ما على أمين المكتبة، ووضح كيف يمكنك استخدام قاعدة البيانات للإجابة عليها. استخدم الفرز و / أو التصفية للإجابة عن الأسئلة على سبيل المثال، كيف يمكنك استخدام قاعدة البيانات الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان كتاب “موسوعة الحيوان” موجود في المكتبة أو هل يمكن لقاعدة البيانات الخاصة بك أن تخبرك إذا استعار طالب معين كتابًا معينا؟

شرح حل مشروع الوحدة الاولى جمع المعلومات للصف الثاني المرحلة المتوسطة
شرح كتاب المهارات الرقميه ثاني متوسط مشروع الوحده الأولى جمع المعلومات واجب
شارك الشرح مع اصدقائك