حل الوحدة الثالثة البرمجة في سكراتش مهارات رقمية خامس ابتدائي ف1

حل كتاب المهارات الرقمية الصف الخامس الوحدة الثالثة البرمجة في سكراتش الفصل الدراسي الأول حلول دروس وحدة 3 البرمجه في سكراتش مهارات رقميه خامس ابتدائي ف1 1445 على موقع منهجي عرض بدون تحميل pdf
الدرس الأول : كيفية تصميم برنامج
الدرس الثاني : الكائنات في سكراتش
الدرس الثالث : المعاملات الشرطية
لتتعرف على خطوات إنشاء برنامج صل العبارات التالية بما يناسبها
صل كل وصف لأشكال المخطط الانسيابي بالشكل المناسب:
تدريب إنشاء خطوات الخوارزمية والمخطط الانسيابي والمقطع البرمجي
اتبع خطوات كتابة برنامج في سكراتش لحل المشكلة التالية: يرسم كائن القطة مثلنا أحمرًا كبيرًا بحيث يمكنه الوقوف في وسطه وإصدار بعض الأصوات.
حل اسئلة تمارين تدريبات مشروع الوحده الثالثه البرمجة في سكراتش مهارات رقمية حاسب للصف الخامس الابتدائي الفصل الاول ف١ المرحلة الابتدائية واجب
تدريب حدد الجملة الصحيحة والجملة الخطأ فيما يلي: تستخدم الخوارزميات فقط لوصفات الطعام.
تستطيع أجهزة الحاسب أن تقرر ماذا تفعل من تلقاء نفسها.
لحذف كائن يمكنك فقط الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن وتحديد خيار الحذف.
الكائن هو نص أو صورة أو رسمة في برنامج سكراتش.
لا يمكنك إنشاء كائن في برنامج سكراتش بل يمكنك فقط اختيار كائن من مكتبة البرنامج.
عند تكرار كائن في برنامج سكراتش لا يكون لديه مقطع برمجي.
أنشئ مشروعًا يجعل الدجاجة تأكل طعامها باتباع الخطوات الآتية: أضف الكائن والخلفية. استخدم اللبنات المحددة وأنشئ مقطعا برمجيا يجعل الدجاجة تأكل طعامها.

شارك الحل مع اصدقائك