حل الفصل الاول حالات المادة فيزياء 3 ثالث ثانوي مسارات 1445

حل كتاب الفيزياء 3 مسارات الفصل الأول حالات المادة ثالث ثانوي الفصل الدراسي الاول حلول فصل 1 حالات الماده فيزياء السنة الثالثة الثانوي مسارات ف1 1445 على موقع منهجي بدون تحميل pdf
افكر: كيف تستطيع الغواصة ان تطفو على سطح المحيط وتغوص في اعماقه؟
كيف ترتبط كتلة نظام العبوة – قطعة النيكل مع كتلة الماء المزاح عن طريق النظام؟ وهل تستمرّ هذه العلاقة بغض النظر عن طفو النظام؟
كيف يؤثر الحذاء ذو الكعب العالي الرفيع في قيمة الضغط الذي يؤثر به شخص في الأرض؟
يلامس إطار سيارة سطح الأرض بمساحة مستطيلة عرضها 12 cm وطولها 18 cm، فإذا كانت كتلة السيارة 925 kg، فما مقدار الضغط الذي تؤثر به السيارة في سطح الأرض إذا استقرت ساكنة على إطاراتها الأربعة؟
إذا كان الضغط الجوي عند مستوى سطح البحر يساوي 1x105pa تقريباً، فما مقدار القوة التي يؤثر بها الهواء عند مستوى سطح البحر في سطح مكتب طوله 152 cm وعرضه 76 cm؟
خريطة مفاهيم مطوية فيزياء ثالث ثانوي مسارات الفصل الاول حالات المادة مطويات مشروع كتاب النشاط
التفكير الناقد: الجزيئات المكونة لغاز الهيليوم صغيرة جداً مقارنة بالجزيئات المكونة لغاز ثاني أكسيد الكربون، ماذا يمكن أن تستنتج حول عدد الجزيئات في عينة من غاز ثاني أكسيد الكربون حجمها 2 l مقارنة بعدد الجزيئات في عينة من غاز الهيليوم حجمها 2 l إذا تساوت العينتان في درجة الحرارة والضغط؟
اللغة والفيزياء. نستخدم في لغتنا العربية مصطلحات منها “الشريط اللاصق” و “العمل كمجموعة متماسكة” فهل استخدام المفردتين (التلاصق والتماسك) في سياق كلامنا مطابق لمعانيهما في الفيزياء؟
اكتشفت في المسألة التدريبية رقم 4، أنه عندما يمر إعصار فوق منزل فإنً المنزل ينهار أحياناً من الداخل إلى الخارج، فكيف يفسر مبدأ برنولي هذه الظاهرة؟ وماذا يمكن أن نفعل لتقليل خطر اندفاع الباب أو الشباك إلى الخارج وتحطمه؟
حل اسئلة مسائل تدريبية اختبار مقنن تقويم مراجعة الفصل الاول حالات المادة فيزياء ٣-١ نظام المسارات للصف الثالث ثانوي ف١ نشاطات تمهيدية، تجربة استهلالية
تقرير عن تجربة لماذا تبدو الصخرة خفيفة في الماء؟ لماذا تؤلمك أذناك عندما تغوص في الماء؟
ارجع الى دليل التجارب العلمية على منصة عين الاثرائية
حالات المادة. لماذا يعد الشمع مادة صلبة؟ ولماذا يُعد أيضاً سائلاً لزجاً؟
بدأت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في استخدام دليل برودة الرياح عام 2001 م، وكانت خرائط الطقس القديمة تعتمد على البيانات المستخلصة من تجارب تجمد الماء التي أجريت في منطقة القطب الجنوبي سنة 1940م، وضح كيف ترتبط برودة الرياح مع التبريد بالتبخر؟ ولماذا تعد هذه الظاهرة مهمة في الطقس البارد؟ وما التعديل الذي أضافته الخرائط الحديثة إلى الخرائط القديمة.

شارك الحل مع اصدقائك